العناية بالبشرة

أفضل مرطب للبشرة الجافة طبيعي وفعال وأهم مكوناته

من منا لا يريد الحصول على بشرة ناعمة تشبه في ملمسها الحريري بالطبع أنتِ أيضاً تريدين ذلك، يمكنك ذلك بكل سهولة من خلال مرطب للبشرة الجافة.

والذي يساعدك في الوصول إلى درجة الترطيب المطلوبة، هذا بالطبع بجانب أنه يساعد في علاج الكثير من المشاكل التي تتعرض لها البشرة.

وذلك بسبب الكثير من العوامل الجوية المختلفة مما يجعل من الضروري للغاية أن تهتمي بأمر المرطب وبالطبع تقومي باستخدام أنواع المرطبات التي يمكنك من خلالها الحفاظ على البشرة لأطول وقت ممكن، وإبقائها نضرة كما يجب أن تكون دائماً.

مرطب للبشرة الجافة

يعاني الكثير من السيدات، بل والرجال من مشاكل في البشرة مثل الجفاف وهذا أمر شائع للغاية، وخصوصاً في فصل الصيف الذي يظهر به الكثير من المشاكل التي لم يكن يعرف أي شخص أنها موجودة.

ومن أبرز تلك المشاكل على الإطلاق هي مشاكل البشرة خاصة أصحاب البشرة الجافة، وهذا ما يجعل الكثير من السيدات تسعى للحصول على نوع من المرطبات التي يمكنها علاج كافة المشكلات التي تتعرض لها البشرة.

كما أن هناك الكثير من أنواع المرطبات التي يمكنك أن تجدها وتختار من بينها ما تريد يتناسب أيضاً مع بشرتك، وكذلك هناك عدة أنواع من البشرة التي يجب أن تهتم بها.

ومن أهم ما يمكنك استخدامه لعلاج المشاكل في البشرة هي المرطبات الطبيعية التي تعد مهمة للغاية حيث إنها تعمل على ترطيب البشرة وعلى الرغم من ذلك تحافظ على أكبر قدر ممكن من الحماية لبشرتك، ومن أهم تلك الأنواع على الإطلاق هي:

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند هو من أفضل أنواع المرطبات التي يمكنك أن تجدها تعمل على تقديم الكثير من الفوائد للبشرة، ومن أهم تلك الفوائد ما يلي:

  • يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين هـ الذي يعمل على الحفاظ على البشرة بشكل كبير، ومن أهم فوائده التي يمكنك أن تجدها هي أنها تساعد في القضاء على علامات الشيخوخة.
  • وبالطبع يحمي زيت جوز الهند البشرة من أي أضرار أو بكتيريا وميكروبات، وبالتالي يستخدم في صناعة كريم للبشرة الجافة.
  • كما أن زيت جوز الهند بما يحتوي عليه من فيتامينات يحافظ على طبقات الجلد بشكل كبير، سواء الداخلية أو الخارجية.
  •  يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية التي تلعب دور كبير في القضاء على الجراثيم في البشرة، وبالتالي تمنع من ظهور حب الشباب.

ويعتبر جوز الهند أفضل مرطب للبشرة الجافة ويمكن أن تستخدميه من خلال وضعه على البشرة وتدليكها من دقيقتين إلى ثلاث دقائق.

ثم تركه على البشرة حتى يتمكن الجلد من التشبع منه وبالتالي يحصل على الفائدة المرجوة من هذا الزيت، ثم يمكنك غسله بعد 20 دقيقة من وضعه.

العسل مرطب البشرة الجافة

بجانب أن العسل الطبيعي يستخدم بشكل كبير في الكثير من منتجات العناية بالبشرة، إلا أنه يعتبر أفضل مرطب للبشرة الجافة والذي يمكنك أن تستخدميه بشكل مباشر على البشرة للوصول إلى الهدف المرجو من الحفاظ على صحة البشرة، ونضارتها وحمايتها من الالتهاب.

كما أن العسل يعمل بشكل كبير على امتصاص الرطوبة الموجودة في الجو ومن ثم يمكنه أن يحتفظ بالرطوبة في البشرة ومن ثم يساعد ذلك في الحفاظ على رطوبة البشرة بشكل كبير للغاية، وبالطبع يعمل على إزالة الجلد الميت.

وبالطبع يمكنك استخدامه كـ مرطب للبشرة الجافة طبيعي دون أي إضافات وذلك من خلال وضعه على البشرة كل أسبوع كقناع وتركه لمدة 10 دقائق على الأقل حتى تحصل على الفوائد التي به، وبعد ذلك يمكنك أن تغسليه، وتضعي نوع المرطب الخاص ببشرتك.

زيت الزيتون

زيت الزيتون والذي يعد أفضل نوع مرطب طبيعي لبشرة جافة، بل إنه أفضل أنواع الزيوت التي يمكنك أن تجدها على الإطلاق، لما به من فوائد كبيرة للغاية منها ما يلي:

  • يحتوي زيت الزيتون على الكثير من الفيتامينات مثل أ، د، هـ، ك، والتي تقدم الكثير من الفوائد للبشرة المهمة للغاية.
  • يعمل فيتامين هـ الموجود في زيت الزيتون على الاحتفاظ بالرطوبة الموجودة في الجو في البشرة للحفاظ على نضارتها لأول وقت ممكن وبالتالي يعمل على ترطيب البشرة.
  • يحتوي زيت الزيتون على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على الحفاظ على شباب البشرة، وبالتالي يقلل من علامات التقدم في العمر، وبالطبع يعمل على تحفيز البشرة على إنتاج الدهون الطبيعية بها.
  • والغير معروف للكثير من الأشخاص أنه يعمل على قتل البكتيريا الضارة في الجلد ومن ثم يعمل على التقليل من حب الشباب بالبشرة.
  • يقلل زيت الزيتون يعالج التصبغات الموجودة في الجلد وبالتالي يعمل على تفتيح لون البشرة بشكل كبير.

زبدة الشيا

تعمل زبدة الشيا على علاج الكثير من المشاكل في البشرة الجافة مما يجعل منها مرطب للبشرة الجافة طبيعي وجيد للغاية يمكنك أن تعتمد عليه في ترطيب بشرتك الجافة.

كما أن زبدة الشيا بما تحتوي عليه من مكونات مهمة للغاية مثل مكونات الستيرولات النباتية والتي تضم الكثير من الأحماض.

وهناك الكثير من الفوائد التي يمكنك أن تحصل عليها من خلال زبدة الشيا، حيث إنه يعيد النضارة للبشرة ويحافظ على المرونة بها، ويمكنك كذلك استخدامه كغسول للبشرة الجافة.

وبالطبع يعمل على تقليل الالتهاب بالبشرة والذي يكون بسبب التشققات بها، كما أنه يمكنك أن تستخدميه بشكل أسبوعي للحصول على الفوائد الموجودة به.

الخيار مرطب البشرة الجافة

يعمل الخيار على تقديم الكثير من الفوائد التي يمكنك أن تجدها، حيث إن الخيار هو مرطب للبشرة الجافة طبيعي للغاية يمكنك أن تستخدمه بكل سهولة سواء بمفرده، أو من خلال خلطه مع الزبادي، كما يساعد الخيار على ترطيب البشرة الجافة بشكل كبير.

والمميز به أنه يساعد على التخلص من حب الشباب بشكل كبير، وشد البشرة للحفاظ عليها وحمايتها من الشيخوخة، وبالطبع يعمل الخيار بشكل كبير على تهدئة الجلد مما يجعل منه أفضل مرطب للبشرة الجافة.

مرطبات يمكن تحضيرها بالمنزل

هناك عدة مرطبات من الممكن أن تستخدميه لبشرتك وتأتي بنتيجة جميلة لا بأس بها، بل إنها أفضل من الأنواع الصناعية التي تحتوي على الكثير من الكيماويات، ومن أهم تلك الأنواع ما يلي:

مرطب عصير الليمون واللبن وزيت الزيتون

يعتبر هذا مرطب للبشرة الجافة والذي يساعدها بشكل كبير في التخلص من جميع المشاكل الموجودة بها، ويمكنك أن تقوم بعمل هذا المرطب الطبيعي من خلال مزج كوب من عصير الليمون ربع كوب من الحليب.

ومن ثم وضع زيت الزيتون عليه للوصول إلى أفضل مرطب طبيعي لبشرتك، ويمكنك أن تحتفظي بهذا المرطب في الثلاجة إلى أكثر من يوم.

مرطب العسل وجوز الهند والزيتون

قد ذكرنا الفوائد لكل نوع من تلك الأنواع إلا أنها مجتمعة مع بعضها تقدم الكثير من الفوائد للبشرة، وذلك بسبب مزج المركبات الطبيعية لتلك المكونات مع بعضها البعض.

يمكنك أن تستخدمي مرطب للبشرة الجافة طبيعي للغاية للوصول إلى نتائج مبهرة في البشرة، ولا شك أن هناك الكثير من أنواع المرطبات للبشرة.

إلا أنه يمكنك أن تقوم بعمل مرطب للبشرة الجافة والذي تستطيع من خلاله الحفاظ على البشرة الخاصة بك لأطول وقت ممكن وبالتالي يحافظ على نضارتها، وإبقائها متوهجة ومشرقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى