العناية بالبشرة

غسول للبشرة الجافة وداعاً للحبوب والبقع السوداء

إذا كنتي تعاني من مشكلة البشرة الجافة وتريدين الحصول على بشرة ناعمة مثل الحرير فهذا الأمر سهل للغاية حيث يمكنك استخدام غسول للبشرة الجافة.

والذي يعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير وبالطبع من المهم أن تهتمي بأمر البشرة لديكِ لأنها حساسة للغاية، ومن الممكن أن تتعرض البشرة للحساسية بسبب الكثير من الأسباب.

على سبيل المثال كثرة التعرض للأتربة أو الشمس، وغيرها كثير، وأكثر أنواع البشرة تتعرض لهذا الأمر هي البشرة الجافة التي لا بد من أن تقومي بالعناية بها بشكل كبير من خلال المنتجات المختلفة.

غسول للبشرة الجافة

يمكنك استخدام الكثير من منتجات العناية بالبشرة في عملية التنظيف لها إلا أنه من الضروري للغاية أن تستخدمي غسول للبشرة الجافة والذي لا يقل أهمية عن أنواع المرطبات الأخرى التي تستخدميها.

هذا لأنه يقدم الكثير من الفوائد للبشرة التي لا يمكن أن تجديها في تلك المرطبات على الإطلاق، وقد لا يعرف الكثير من الأشخاص لماذا يعد الغسول مهم لتلك الدرجة وخصوصاً للبشرة الجافة بالطبع هو ضروري.

حيث يمكنه أن يعمل على تنظيف البشرة من جميع الزيوت والدهون والأتربة الموجودة به قبل أن تبدئي في عملية العناية بالبشرة الخاصة بك مما يجعله مهم للغاية في تلك العملية إن لم يكن الأهم.

وبالطبع هناك الكثير من أنواع الغسول المخصص للبشرة الجافة والتي يجب أن تعلمي عنه الكثير من المعلومات قبل أن تقومي بشرائها.

كيف تختار غسول للبشرة الجافة؟

هناك الكثير من المركبات التي يجب عليك أن تتأكدي من أنها موجودة في الغسول عندما تقومي بعملية الشراء وتلك المكونات كما يلي:

حمض الهيالورونيك من أفضل تلك الأحماض التي يجب أن توجد في أي غسول للبشرة الجافة والذي يعمل على ترطيب وتنعيم المناطق الخشنة بالوجه، مما يجعلك تصلي إلى النعومة المطلوبة.

الجلسرين من المكونات الضرورية في غسول البشرة الجافة لأنه يعمل على الحفاظ على المرونة للبشرة وكذلك يوحد لونها بشكل كبير.

اليوريا: والتي تعمل على التخلص من الجلد الميت، وتعمل كمضاد للفطريات، وتسكين آلام الجلد.

مضادات الأكسدة: مهمة للغاية للبشرة وهناك الكثير من المكونات لها مثل فيتامين سي وغيره من المكونات الأخرى.

زيوت طبيعية مثل الأفوكادو وجوز الهند، والذي يعمل على ترطيب البشرة الجافة بشكل كبير.

وهذه جميع المكونات التي عادة ما ينصح بها الأطباء في غسول البشرة الجافة والتي تعمل على حمايته بشكل أكبر.

مكونات في غسول للبشرة الجافة مضرة

كما أن هناك مكونات مفيدة في غسول البشرة الجافة فإن هنالك أيضاً مكونات لا يجب أن تتواجد به، ومن أهم تلك المكونات ما يلي:

  • الكحول: من أكثر المواد المضرة بالبشرة الجافة والتي يجب عليك أن تتجنبي أي غسول للبشرة الجافة يحتوي عليها، لتفادي أي جفاف من الممكن أن تتعرض له البشرة بشكل أكبر.
  • العطور: نعم تعد العطور من أكثر الأشياء ضرراً بالبشرة والتي تسبب الكثير من الحساسية بها، لذا يجب عليك أن تتجنبي أي غسول به عطور.
  • المركبات الكيميائية: بالطبع تعمل تلك المركبات على حرق البشرة على المدى الطويل مما يسبب تشوهات بها، وكذلك من الممكن أن تكون التجاعيد بالبشرة من أكبر نتائج المركبات الكيميائية في منتجات العناية بالبشرة.

نصائح للحفاظ على البشرة الجافة

هناك الكثير من النصائح التي يجب عليك أن تهتمي بها عند وضع غسول البشرة الجافة والتي منها ما يلي:

  • يجب عليك أن تقومي بغسيل وجهك بهذا الغسول مرة واحدة في اليوم قبل النوم أو بعد الاستيقاظ مباشرة للحفاظ على ترطيب البشرة وعدم التسبب في الكثير من الجفاف لها.
  • كما يجب عليك أن تحذري في وضع الغسول على بشرتك لأن هناك الكثير من أنواع الغسول التي يمكنك أن تجدها مما يجعل من الضروري أن تختار غسول البشرة الجافة، لتفادي مشكلة الحبوب في البشرة.
  • في حالة وضع المكياج يحب أن تستخدمي مزيل مكياج قبل وضع الغسول وهذا لأن هناك الكثير من أنواع الغسول غير المخصصة لإزالة المكياج.
  • بعد أن تقومي بوضع غسول البشرة يجب عليك أن تضعي مرطب جيد لها يعمل على زيادة ترطيبها.
  • إذا كان الغسول يسبب أي تهيج جلدي يجب عليك أن توقفي على الفور.

أهمية وضع غسول للبشرة الجافة

هناك أهمية كبيرة للغاية يمكنك تحصلي عليها من خلال وضع غسول البشرة الجافة ومن أهمها على الإطلاق ما يلي:

التخلص من الشوائب

لا شك أن التخلص من الشوائب في البشرة هي واحدة من أفضل الفوائد التي يمكنك أن تحصل عليها من خلال وضع غسول للبشرة الجافة، وتعد من ضمن روتين العناية بالبشرة.

حيث إنه يعمل على التخلص من الشوائب والأتربة المكونة على البشرة خلال اليوم، والتي عادة ما تتسبب في تكوين البكتيريا التي تسبب حبوب الشباب المزعجة فيما بعد.

ترطيب البشرة

بالطبع يعمل غسول البشرة الجافة على ترطيب البشرة بشكل كبير، لذا إذا كنتي تعاني من مشكلة الجفاف في البشرة وتتعرض بشرتك لالتهاب كبير وحساسية بسبب هذا الجفاف يمكنك أن تقومي بوضع هذا الغسول الذي يعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير مما يعمل على حل تلك المشكلة على الفور.

التخلص من حب الشباب

استخدام غسول مناسب للبشرة الجافة يعمل بشكل كبير على التخلص من حب الشباب، هذا بسبب التخلص من الأتربة والشوائب التي تكون بكتيريا ضارة بالبشرة.

كما أن أفضل ما يميز هذا الغسول هو أنه يحتوي على الكثير من المكونات التي تعمل على تغذية البشرة وترطيبها، يمكنكم التعرف على فوائد زيت الأرغان للبشرة.

إزالة الخلايا الميتة

نعم يعمل غسول البشرة الجافة على التخلص من الخلايا الميتة في الجلد وذلك من خلال اليوريا التي تعمل على تنعيم البشرة والتخلص من تلك الخلايا وإزالتها.

وبالطبع تعمل تلك المادة على عمل حاجز للبشرة بينها وبين الكثير من العوامل الجوية الضارة، مما يجب عليك اختيار غسول به تلك المادة.

تحسين الحالة المزاجية

عندما تقومين بوضع الغسول على الوجه وتدليكه جيداً فإن هذا يعمل على تحسين الحالة المزاجية لك، وبالطبع يعمل على التخلص من التوتر الموجود بسبب الكثير من الأسباب.

لكن بالطبع يمكنك التخلص من كل ذلك من خلال وضع هذا الغسول الذي له الكثير من الفوائد للبشرة.

أزاي تستخدمي الغسول؟

في البداية عليك وضع الماء على الوجه والذي يعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير، من ثم يمكنك أن تضعي نوع الغسول الذي قمتي باختياره والذي يعمل على توفير أكبر قدر من الترطيب لبشرتك الجافة.

وبعد ذلك قومي بتدليك هذا الغسول بأصابعك لمدة لا تقل عن دقيقة ومن ثم غسله بالماء، كما يقدم غسول للبشرة الجافة الكثير من الفوائد لجميع أنواع البشرة وخصوصاً البشرة الجافة التي تحتاج إلى مزيد من العناية.

الخلاصة

إذا كنت تريدين الحصول على بشرة ناعمة ومشرقة حيث إنك تعاني من الجفاف بشكل كبير يمكنك ذلك بكل سهولة من خلال اختيار غسول للبشرة الجافة يعمل على ترطيب البشرة وتحسينها بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى