العناية بالشعر

أشهر قصات شعر وطريقتها بالتفصيل 2024

ترغب السيدات دائمًا في التجديد، خاصة في مظهرها الخارجي، لذا تختار قصات شعر مختلفة من أجل الحصول على ذلك، حيث يمنحها ذلك التجديد والجمال في نفس الوقت، ويتم اختيار القصات بناءً على عوامل منها نوعية الشعر وطوله.

ختيار قصات شعر مميزة ومناسبة أمر مهم للغاية، خاصة للنساء لأن تطبيق قصات معينة قد يضر الشعر كثيرًا، لذا يجب أخذ الحيطة، واختيار الوقت المناسب الذي يكون شعرنا فيه بكامل صحته.

وتحديد الوقت المناسب للقص يحافظ على الشعر ويجعله لا يتعرض للتقصف، وتعد فترة الانتقال بين فصول السنة الأربعة من أنسب الأوقات لذلك، حيث تجعل التغيرات المناخية شعر الإنسان يتنفس بصورة أحسن ويكون صحي للغاية.

كما أنه يتم استخدام قصات شعر مناسبة للوجه، لكي تعطي مظهرًا جميلًا، وتبرز ملامح الوجه وتعطي الشكل الرائع، لأن اختلاف شكل الوجه من الأشياء التي تتحكم بشدة في تحديد ما يناسب له من قصات.

قصات شعر قصير للنساء

إذا كان الشعر قصيرًا، فهناك قصات شعر تناسبه أكثر من غيرها، ونقدم فيما يلي أهم وأجمل القصات التي تناسب هذه النوعية من الشعر، ومنها ما يلي:

1. قصة شعر Boy cut

من القصات المنتشرة لأصحاب الشعر القصير بوي كت، والتي يمكن بعد تطبيقها عمل تسريحات شعر قصير مميزة وجذابة، وهذه القصة تناسب أكثر الشعر الناعم المفرود.

حيث تكون سهلة التطبيق، ويمكن التحكم في طوله من أسفل لأعلى بسهولة، وتناسب هذه القصة جميع أشكال الوجه.

2. قصة شعر كاريه

النوم الثاني من قصات شعر النساء هي قصة الشعر الكاريه من القصات المميزة التي تعشقها الفتيات في مقتبل العمر، لأنها تعطي مظهرا فريدا، وتعطي كثافة أكثر للشعر وإحساس بأنه طويل.

وقصة الشعر هذه تعطي الشعور بالحيوية والتألق، وتناسب أكثر الوجه المستطيل، كما أنها تناسب الفتيات أصحاب الشعر المتوسط.

3. قصات شعر مدرج فرنسي

توجد العديد من الموديلات لقصات الشعر المدرج، وهي تناسب جميع السيدات كما أنها تناسب كافة الأعمار.

ويمكن تطبيق صبغات شعر عليها بسهولة، لتظهر جمال الشعر وأناقته، كما أنها تبرز ملامح الوجه بشكل أكثر، وتعطي المظهر الحيوي النشيط، وتبدو النساء أصغر من خلال تطبيق هذه القصة.

4. قصة البيكسي

من أبرز قصات شعر النساء قصة البيكسي، وهي من القصات التي تناسب الشعر القصير والخفيف، حيث أنها بعد التطبيق تجعل الشعر يبدو كثيفًا وتمنحه الحيوية الكبيرة، وتعد مناسبة لجميع الأعمار.

قصات شعر طويل

يعد الشعر الطويل عند النساء أو الرجال ميزة جيدة، ولكن عند تطبيق قصات شعر مختلفة له يحتاج إلى مجهود أكبر وتركيز أعلى، حتى لا يتعرض الشعر للضرر.

وتعد من أكثر القصات شهرة هي قصات شعر طويل مدرج فرنسي، التي تناسب الكثير من الأشخاص، ونقدم فيما يلي أهم القصات للشعر الطويل للنساء:

1. الشعر المستقيم الطويل

من القصات الكلاسيكية التي تناسب جميع الأشخاص وجميع الأعمار، حيث يكون الشعر أملس ومنسدل بطوله على الظهر.

ويمكن أن يكون مموجًا أو مجعدًا، وهو من القصات التي يمكن تطبيقها واستخدام سيروم للشعر مناسب لنوعية الشعر إذا كان دهنيًا أو جافًا.

2. قصات شعر طويل مموج

استخدام قصات شعر طويل للنساء يجعلها أكثر تألقًا وجمالًا، ويجعل الشعر متحررًا. كما أنها تبرز ملامح الوجه بشكل أفضل، ويمكن الحفاظ على هذه التموجات من خلال استخدام مصل الشعر أو مصفف الشعر.

3. قصة شعر طويل مجعد

قصة الشعر الطويل المجعد تعمل على تقليل انسيابية الشعر الطويل الناعم، وهي تقوم بتقليل طول الشعر. ويمكن الحفاظ على التجاعيد في الشعر عند الأطراف من خلال بلسم للشعر أو المنتجات المناسبة لنوعية الشعر مثل الزيت الذهبي.

قصات شعر جديدة للنساء

هناك الكثير من قصات الشعر الجديدة التي تقبل عليها السيدات، حيث تعطي المظهر العصري الجميل عند استخدامها خاصة في فصلي الربيع والصيف، ومن هذه القصات الحديثة ما يلي:

1. قصات شعر بوب

البوب من القصات الكلاسيكية التي تعود لفترة الستينات، ولكن تم التحديث لها من أجل ملاءمة العصر ولتتماشى مع خطوط الموضة في الملابس المنزلية وفساتين السهرة. وهذه القصة تناسب كافة أنواع الشعر الطويل والقصير، كما أنها مناسبة لأشكال الوجه المختلفة.

2. قصة شعر اللوب

من أحدث قصات شعر للنساء قصة اللوب، حيث تعتمد عليها العديد من النساء الآن لإظهار الأنوثة وجمال الوجه، وتعتمد على قص الأطراف بطريقة غير متساوية.

وبذلك يكون الشعر طويلًا من الأمام وقصيرًا نوعًا ما من الخلف، وتعد هذه القصة مناسبة مع كل أشكال الوجوه، وتوضح ملامح وجمال الوجه بطريقة مثالية.

قصات الشعر للرجال

يستخدم الرجال قصات شعر مختلفة، ولأن الرجال يقومون بقص الشعر بصفة متكررة، يحتاج العديد منهم إلى معرفة قصات الشعر الجديدة والمختلفة توفر لهم المظهر المميز، وتتناسب مع نوعية الشعر وشكل الوجه، ونقدم فيما يلي أحدث قصات الشعر الرجالي:

1. قصة Buzz Cut للرجال

من القصات الشعبية الشهيرة التي يستخدمها الرجال كثيرًا قصة شعر بيزو كت، حيث أنها تمنح الرجال المظهر الأنيق والشكل الشبابي المميز. وهي عادة لا تحتاج إلى كريم شعر عند التصفيف، ولا تحتاج سوى القليل من الجل المثبت للشعر.

2. قصة شعر رجالي Crew Cut

تعتبر قصة الشعر Crew Cut من أحدث قصات شعر الرجال، وهي تعد قصة كلاسيكية، حيث يكون الشعر قصيرًا من الخلف فوق الرقبة ومن الجوانب.

ولكنه يكون أطول من أعلى، ويناسب أكثر أصحاب الوجه المستدير وأصحاب البشرة البيضاء، وخاصة لمن لديهم لحية كثيفة.

طريقة اختيار قصات الشعر الجديدة

تحديد قصات شعر مناسبة مهم للغاية، وتوجد العديد من القصات الحديثة التي انتشرت بشكل كبير، ويُقبل على تطبيقها العديد دون مراعاة بعض الأمور، ومن هذه الأمور التي يجب مراعاتها ما يلي:

نوعية الشعر: حيث من الضروري معرفة نوع الشعر لاختيار قصات مناسبة له، وتسهل العناية به بعد ذلك، خاصة الشعر الجاف أو الشعر الدهني.

شكل الوجه: يلعب شكل الوجه دور أساسي في تحديد قصات شعر مميزة، سواء للنساء أو الرجال، حيث تساهم القصة في إبراز ملامح الوجه الجميلة، كما تعمل على إخفاء العيوب، حيث يمكن أن يكون الوجه مستديرًا أو مربعًا أو مستطيلًا، ولكل شكل منها ما يناسبه من قصات.

لتحديد القصة المناسبة يمكن الاستعانة بمصفف شعر ذو خبرة خاصة في المناسبات الكبرى مثل حفلات الزفاف والاحتفالات الهامة، لأن القصة تبرز شخصية المرأة أو الرجل بشكل كبير.

يتوقف اختيار قصات الشعر على مدى الأسلوب للمرأة، وطريقة تعاملها، وهل هي مرحة وتحب التحرك أكثر، أما أنها هادئة وتميل إلى السكون وعدم التحرك كثيرًا.

من الضروري تجربة نماذج لأنواع مختلفة من القصات لاختيار أنسب قصات الشعر منها، ومشاهدة العديد من الصور المختلفة لها للتأكد من أنها مناسبة قبل التطبيق على الشعر، ويمكنك استخدام زيت الليمون للحفاظ على ترطيبه ولمعانه.

الخلاصة

ختامًا عند اختيار قصات شعر حديثة مناسبة لابد من الاهتمام بأن تكون هذه القصات لا تؤثر سلبًا عليه خاصةً إذا كان الشعر يعاني من مشاكل مثل التقصف أو الجفاف، ويمكن اختيار القصات التي تضيف للشعر الجمال والروعة.

فإذا كان الشعر ناعمًا يمكن اختيار قصة البوب الجديدة أو الكاريه، وإذا كان الشعر به كسر وتجاعيد يمكن اختيار قصة اللوب الطويل، أو قصة اللوب المتدرج لإبراز جماله وتألقه. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى