العناية بالبشرة

منها التونر والواقي، أهم خطوات العناية بالبشرة وحمايتها

خطوات العناية بالبشرة ونضارتها من أهم الأمور التي تسعى لمعرفتها الكثير من السيدات، وذلك لحبهم الشديد للظهور بأفضل مظهر ممكن.

لكن تجهل الكثيرات منهم الترتيب الصحيح لخطوات العناية بالبشرة، وهو ما يتم تداوله بكثرة بأشكال مختلفة في العناية بالبشرة.

منها الصحيح النافع ومنها الضار والمؤذي، لذا نتعرف من خلال السطور التالية على أهم خطوات العناية بالبشرة وكيفية التخلص من مشاكلها.

تواجه البشرة العديد من المشاكل جراء التعرض الدائم للعوامل الجوية الخارجية المحملة بالأتربة والأوساخ التي تتراكم داخل المسام متسببة في ظهور الحبوب والبثور بمختلف أنواعها على البشرة.

لذا يجب اعتماد العديد من الخطوات للتمكن من العناية بالبشرة بشكل صحي وسليم، والتي تعتمد على مجموعة من التطبيقات الهادفة للتحسين من صحة البشرة والتعزيز من نضارتها وحيويتها.

خطوات العناية بالبشرة والترتيب الصحيح لها

تتواجد العديد من خطوات العناية بالبشرة والواجب اعتمادها بشكل يومي للتأكد مد البشرة بكامل العناصر التي تحتاجها بشكل يومي، وهي تتمثل في التالي:

1. غسل وتنظيف الوجه

تعتمد طريقة غسل الوجه في المقام الأول على الغسول المناسب لكل نوع بشرة، والطريقة المستخدمة في التنظيف.

حيث ترتكز الطريقة الصحيحة لتنظيف الوجه على استخدام أصابع الأيدي، وذلك لقدرتها على حماية الجلد من الخدش أو التجريح التي تتسبب به باقي أدوات التنظيف الأخرى.

كما أنها تساعد على الدخول في ثنايا الوجه، وإزالة كافة الرواسب والأوساخ العالقة بها جراء التعرض للعوامل الجوية الضارة، مثل: أشعة الشمس الضارة، والهواء المحمل بالأتربة.

2. غلق مسام الوجه

تسبب المسام المفتوحة في تراكم المزيد من الأوساخ والميكروبات على البشرة، وبالتالي تكون السبب الرئيسي لمعاناتها من العديد من المشاكل الهامة، مثل: حبوب الشباب، والتهابات البشرة.

لذا تأتي خطوة غلق المسام من أهم خطوات العناية بالبشرة وحمايتها من نسبة كبيرة من مشاكلها، وتتم من خلال تطبيق التونر المناسب لكل نوع بشرة.

على أن يُطبق باستخدام قطن الوجه الطبيعي المعقم للتأكد من إزالة كافة الأوساخ في البشرة وغلق المسام لأطول فترة ممكنة.

3. علاج مشاكل البشرة

تتواجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها علاج مشاكل البشرة، وهي ضمن خطوات العناية بالبشرة، ويعد أهمها استخدام المستحضرات العلاجية الموصي بها من قبل الطبيب الخاص والمعالج.

والتي لها فائدة كبرى في التخلص من العديد من مشاكل البشرة يعد أهمها حب الشباب، يمكنكم كذلك التعرف على المكونات الطبيعية الواجب توافرها في كريم للبشرة الجافة.

4. مد البشرة بالفيتامينات والعناصر المفيدة لها

يمكننا دعم البشرة والتعزيز من صحتها وحيويتها من خلال تطبيق السيروم المناسب والموصي به والذي يحتوي على نسبة عالية من العناصر المفيدة، منها الفيتامينات، والمعادن.

مما يحسن من المظهر العام للبشرة ويزيد من بريقها وحيويتها، كما أنه يزيد من مرونة الجلد ويقلل من فرص ظهور علامات التقدم في العمر.

5. ترطيب منطقة العين

تجهل الكثيرات أهمية تلك الخطوة وفوائدها الكبيرة للبشرة، حيث إنها تساهم في التعزيز من المظهر الشبابي للبشرة، وتقلل من ظهور تجاعيد العينين.

6. ترطيب الوجه وتنعيمه

يساعد استخدام مرطب للبشرة ويكون مناسباً لنوعها، على الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها لأطول فترة ممكنة، كما أنه يحميها من تأثير عوامل الجفاف عليها، والتي يعد أهمها خشونة ملمس الجلد، وظهور الحبوب، والبثور، وظهور التجاعيد على الجلد والخطوط الرفيعة حول العينين.

7. تطبيق واقي الشمس

تعد أشعة الشمس الفوق بنفسجية العدو الأول للبشرة، وذلك لتأثيرها السلبي الكبير على حيويتها ونضارتها مرونة الجلد، كما أنها تتسبب في الكثير من الأحيان بالظهور الالتهابات والحروق البسيطة عليها.

ذلك في حال تم التعرض لها بشكل مستمر ولفترات طويلة، لذا وجب علينا تطبيق واقي الشمس المناسب لكل نوع بشرة، على أن تكون نسبة “spf” به لا تقل عن 50%.

طرق علاج مشاكل البشرة والعناية بمختلف أنواعها

بجانب خطوات العناية بالبشرة والنصائح المدرجة أعلاه، تتواجد العديد من الطرق الطبية ذات التأثير الفعالة في تنظيف البشرة وعلاج المشاكل التي تواجهه، ومنها ما يلي:

1. تنظيف البشرة بالموجات الفوق صوتية

يتماثل هذا الإجراء بشكل كبير مع إجراء تقشير البشرة، وذلك لقدرته على تقشير طبقة الجلد الخارجية وتجديد خلايا البشرة، وتوحيد لونها، كما أن للموجات الفوق صوتية القدرة على تحفيز إنتاج الكولاجين في الخلايا.

مما يساعد على زيادة نضارة البشرة والتحسين من الدورة الدموية بها، وبالتالي تتمكن البشرة من التخلص من العديد من المشاكل التي تواجهها، كما أن الإجراء يساهم في تنظيف الخلايا من الأعماق وقبض المسام والتحسين من إفراز المواد الزيتية.

بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على علاج البقع السوداء، واثار حب الشباب والندبات، مع القدرة الهائلة على تجديد خلايا البشرة مما يرجعها إلى عمر الشباب والحيوية مرة أخرى.

2. تنظيف البشرة بالليزر التجميلي

تحفيز تقنية الليزر التجميلي من تنشيط خلايا البشرة الداخلية، مما يساهم في علاج كافة المشاكل التي تواجهها، كما أن يساهم في تطهير المسام وتخليصها من الأتربة والأوساخ والبكتيريا المتراكمة بها.

يجدر التنبيه على أن أشعة الليزر لا تؤثر على الطبقة الداخلية للأدمة، بل أنها تستهدف الطبقة الخارجية للجلد فقط، حتى لا تتسبب في أي أضرار جسيمة للبشرة وخلاياها.

3. علاج مشاكل البشرة بالفيلر

يساعد الفيلر على التخلص من مشاكل حب الشباب، والندبات الناتجة عنه، وذلك من خلال ملء الفراغات المصاحبة للخلايا وتسطيح شكل البشرة الخارجي زيادة نعومتها.

الخلاصة:

في الختام نتمكن من قول إننا استوفينا كافة الخطوات اللازمة للعناية بالبشرة بالشكل الصحي والسليم، ذلك من خلال عرض خطوات العناية بالبشرة الطرق الطبية لعلاج مشاكل البشرة والعناية بمختلف أنواعها، لذا نرجو أن نكون أفدناكم وننتظر كافة التعليقات والآراء حول المقال والمشاركة في حال أعجبكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى