العناية بالبشرة

أفضل 7 ماسكات لشد الوجه تزيل التجاعيد من البشرة

تتميز مجموعة ماسكات شد الوجه بأنها سهلة في الاستخدام ومكوناتها متوفرة بسهولة، فقط نحتاج عند تطبيق 7 ماسكات لشد الوجه إلى بعض المكونات المتوفرة مثل القهوة والبيض والحليب ويجب أن تكون البشرة نظيفة والايدي أيضا.

البشرة المشدودة دائما ما تبدو أصغر سنا من البشرة المترهلة وللحصول على بشرة مشدودة نقدم من خلال مقالنا افضل ماسكات لشد الوجه وبطرق مجربة وطبيعية وآمنة تماما على البشرة للحصول على بشرة مثالية.

تتميز هذه الماسكات بفعاليتها في معالجة ترهل البشرة وتخفي علامات التقدم بالسن كما تعطي نعومة ملحوظة بالبشرة مع أول تطبيق لهذه الماسكات وهي تغني عن منتجات التجميل الباهظة الثمن والتي تسبب آثار جانبية أحيانا.

تظهر علامات الترهل بالبشرة كنتيجة طبيعية للتقدم بالعمر ولكن يوجد بعض العوامل الداخلية والخارجية التي تسرع من علامات ترهل البشرة.

ونقدم من خلال مقالنا مجموعة متنوعة من المكونات التي تتوفر لديك لعمل أي نوع ماسك تفضليه وأنواع متعددة على حسب نوع البشرة أيضا حتى نحصل على بشرة ناعمة ومشدودة لا تظهر عليها علامات التقدم بالسن.

نقدم لكم أفضل 7 ماسكات لشد الوجه

تتميز مجموعة أنواع من مساكات لشد الوجه التي نقدمها لك بأنها آمنة تماما علي البشرة وينصح بها أطباء الجلدية، كما تحتوي على مواد فعالة في شد البشرة وترطيبها ويمكن ملاحظة النتائج الفورية لماسكات شد الوجه.

نلاحظ النتيجة من خلال نعومة ملمس الوجه وشد الوجه والتقليل من علامات ترهل البشرة ومجموعة ماسكات البشرة هي التي ينصح بتطبيقها للحصول علي بشرة مشدودة هي : 

ماسك بياض البيض والحليب لشد الوجه

يعتبر ماسك بياض البيض مع الحليب من أفضل ماسكات لشد الوجه؛ حيث يحتوي البيض علي بروتينات مفيدة في شد البشرة ويساعد الحليب في تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب ولعمل الماسك نحتاج بياض بيضة وملعقة كبيرة من الحليب، بعدها نقوم بخلط المكونات جيدا معا.

قبل فرد الماسك علي البشرة نغسل البشرة أولا وتأكد من نظافة الأيدي لمنع انتقال الميكروبات ونضع الماسك على البشرة ونتركه ربع ساعة ونغسل البشرة ونضع مرطب مناسب. 

ماسك القهوة والعسل

لكل مكون بالوصفة العديد من الفوائد للبشرة حيث تساعد المكونات في شد البشرة وعلاج الترهل، ولعمل الوصفة نحضر ملعقة من القهوة مع ملعقة عسل وملعقة حليب.

نضع الماسك على بشرة نظيفة ونتأكد من نظافة الاناء وغسل الأيدي قبل تطبيق الماسك ونتركه لمدة نصف ساعة ونغسل البشرة ونضع مرطب مناسب.

ماسك البطاطس والخيار

من أفضل الماسكات الطبيعية لشد البشرة هو ماسك الخيار فهو غني بالمياه ويعمل علي تنعيم البشرة وتقليل ظهور التجاعيد والترهل بالبشرة والبطاطس بها العديد من المكونات التي تعمل علي تفتيح البشرة ومحاربة علامات الاسمرار بالبشرة.

وهكذا نكون حصلنا علي ماسك لشد البشرة وتنعيمها بالإضافة إلى تفتيح البشرة وللحصول على الماسك نطحن حبة من الخيار مع حبة من البطاطس ونحصل على خليط ناعم يوضع علي الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة و ترطب البشرة بعد غسل البشرة من الماسك.

ماسكات لشد الوجه: ماسك الأرز والحليب

يعمل الحليب على تقشير البشرة وتنظيفها ويساعد الأرز في القضاء على ترهل البشرة ويقلل من ظهور علامات التقدم بالعمر وبالتالي فهو يعد أحد أنواع مساكات لشد الوجه المهمة جدا، ونحتاج لعمل الماسك ثلاث ملاعق من الأرز المطحون وملعقتين من الحليب.

بعد الحصول على القوام المناسب من خلط المكونات معا نضع الماسك على بشرة نظيفة ويترك لمدة ربع ساعة ونقوم بعد ذلك بغسل البشرة ووضع المرطب المناسب. يمكنكم التعرف كذلك على طريقة تحضير ماسك الشوفان.

ماسك الموز والعسل

ماسك الموز والعسل للوجه
ماسكات لشد الوجه

يعمل الموز على تقليل ترهل البشرة ويمنح البشرة النعومة والعسل أيضاً يعمل علي ترطيب البشرة ولعمل الماسك نحتاج حبة من الموز مع ملعقة من العسل يهرس الموز جيدا ونضيف عليه ملعقة العسل. 

 نضع الماسك على بشرة نظيفة ويترك الماسك لمدة نصف ساعة ونغسل البشرة بعد مرور الوقت المحدد للماسك ونرطب البشرة.

ماسك الكاكاو والزبادي

يعمل الكاكاو على القضاء على علامات الشيخوخة وترهل الجلد بفضل احتوائه على المغذيات الطبيعية للبشرة ويعمل ماسك الزبادي على تنظيف البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت منها ويعمل أيضاً على ترطيب البشرة.

لتحضير ماسك الكاكاو والزبادي نحتاج الى ملعقة كبيرة من الكاكاو وملعقة من الزبادي ونقوم بخلط المكونات معا حتى نحصل على قوام متماسك ونطبق الماسك على بشره نظيفة لمده ربع ساعه ثم نقوم بغسل الماسك ونضع المرطب المناسب بعد ذلك. ويمكنكم كذلك التعرف على فوائد ماسك الكركم والزبادي وطريقة تحضيره.

ماسكات لشد الوجه: ماسك لبان الذكر

يعتبر ماسك لبان الذكر أيضاً من أفضل ماسكات لشد الوجه والتي تساعد على تقليل علامات التقدم بالعمر وعلاج شيخوخة البشرة من الماسكات الفعالة في شد البشرة نقوم بغلي لبان الذكر في كميه مناسبه من الماء ثم نتركه يوم كامل حتى يتغير اللون.

نقوم بتصفية لبان الذكر جيدا ونأخذ خلاصة ماء النقع الخاصة به ونضع الماء المتبقي منه في زجاجه فارغه ونقوم برش الماسك على البشرة. 

نصائح لتقليل علامات التقدم بالسن

تؤثر العوامل الخارجية والداخلية على البشرة وتعمل أشعة الشمس عند التعرض لها بصورة مباشرة وكبيرة على زيادة علامات التقدم بالعمر وترهل البشرة وينصح خبراء التجميل باستخدام واقي الشمس مناسب للبشرة.

و ينصح بالحرص على ترطيب البشرة يوميا، وعدم استخدام المكياج بشكل يومي والحرص على تنظيف البشرة جيدا وعدم تناول الكثير من السكريات. 

فوائد الماسكات الطبيعية للبشرة

تعمل الماسكات الطبيعية على تغذية البشرة وتعطيها ترطيب وتشد الجلد المترهل وهي آمنة تماما ولا تسبب تهيج للبشرة إلا نادرا.

تعتبر ماسكات البشرة الطبيعية التي قدمناها خلال مقالنا متوفرة بكل بيت ولا تستهلك الكثير من المال ولكن يجب الاستمرار عليها حتى نحصل على نتيجة  ممتازة.

تحذيرات قبل استعمال الماسكات لشد الوجه

قبل استعمال ماسكات العناية بالبشرة يجب عمل اختبار حساسية لمكونات الماسك حتى لا يسبب تهيج البشرة واحمرارها ويجب أن تكون الأيدي نظيفة .

يطبق الماسك على بشرة نظيفة أيضا والتأكد من تاريخ صلاحية المكونات المستخدمة قبل وضعها علي البشرة مع مراعاة الحصول علي القوام المناسب لعمل الماسك.

الآثار الجانبية لماسكات الوجه

قد يحدث تهيج في حالة وجود حساسية من مكونات الماسك ويجب في هذه الحالة غسل البشرة فورا باستخدام الماء.

يجب عدم ملامسة الماسكات للعين وأخذ الحذر عند تطبيق الماسك بالقرب من محيط العين وفي حالة دخول الماسك للعين يجب غسل العين فورا بالماء الفاتر.

طريقة استخدام ماسكات الوجه

نقوم بغسل البشرة جيدا قبل استخدام ماسكات الوجه وبعدها نخلط مكونات الماسك بقوام مناسب ونقوم بتوزيع الماسك علي البشرة بحركات دائرية وبعد استخدام الماسك نقوم بترطيب البشرة ويجب أن تكون البشرة نظيفة.

الخلاصة

لكل منا تجاربه في عمل ماسكات البشرة، ولكن عند البحث عن ماسكات لشد الوجه تعمل بكفاءة عالية ومفيدة للبشرة فلابد من تجربة مجموعة الماسكات التي قدمناها من خلال مقالنا.

تتميز مجموعة ماسكات لشد الوجه التي قدمناها بأنها متوفرة وسهلة الاستخدام ولها نتائج ممتازة في شد البشرة عن بقية الماسكات التي قد تضر البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى