العناية بالشعر

أجمل وأحدث ألوان صبغات شعر في 2024 تعرفي عليها الآن

من منا لا يحتاج إلى التغيير، جميعنا نشعر بالحاجة لتغيير الروتين، ومن أوجه التغيير المحببة لدى البنات هو تغيير لون الشعر واستخدام صبغات شعر ذات ألوان مميزة والتي تعطي الشعور بالأناقة والجمال.

تهتم النساء كثيرًا بالبحث عن  صبغات شعر جيدة، وتكون ألوانها مميزة وحديثة، ولا تضر الشعر، حيث تبحثن دائمًا عن كل جديد يظهر جمالهن واستخدام صبغة شعر تضفي الجمال والحيوية للظهور بمظهر رائع.

ومن هذا المنطلق وفرت الشركات المنتجة لصبغات الشعر العديد من الألوان التي تطورها بشكل مستمر وتقديم ألوان صبغات شعر جديدة ومميزة من أجل تحقيق رغبات العملاء الذين يتطلعون لكل جديد في عالم الموضة والجمال.

وخلال السنوات الأخيرة ظهرت  صبغات شعر بألوان مفعمة بالحيوية وكانت هي السائدة والمنتشرة بشكل كبير، حيث أنها تعيد للشعر شبابه وتألقه وبهجته المفقودة.

ألوان صبغات شعر جديدة

توجد ألوان صبغات للشعر متعددة بأنواع مختلفة، حيث ترغب العديد من النساء في معرفة أحدث الألوان في خطوط الموضة العالمية، ونتعرف فيما يلي على أهم الاتجاهات لهذه الألوان في العام الجديد:

1. صبغة شعر أزرق جليدي

يعد اللون الأزرق الجليدي من الألوان المميزة الجميلة، وهي من الألوان العصرية التي تساهم في تفتيح البشرة ، والحصول على مظهر مليء بالحيوية والجمال.

2. اللون النحاسي

يعد اللون النحاسي الداكن من أكثر اتجاهات الألوان في الفترة الأخيرة، وانتشر استعماله حيث يساعد النساء في الحصول على إطلالات أنثوية أنيقة ومميزة، وتمنحها الثقة والجمال الفريد.

3. اللون الأسود الداكن

انتشرت استخدام  صبغات شعر باللون الأسود الداكن، خاصة مع وجود طلاء أظافر أسود والعديد من العطور بنكهة الكاكاو، كما يعد اللون من الألوان التي تتوافق مع الألوان المختلفة للبشرة، وتكسب الشعر التألق واللمعان والحيوية والنعومة.

4. صبغة شعر باللون الأشقر

دائما ما يحظى لون صبغة الشعر الأشقر على شعبية كبيرة، خاصة لدى أصحاب البشرة البيضاء لأنه مناسب بدرجة كبيرة لهم، ويمنحهم الإطلالة الفريدة المميزة التي يرغبونها.

كما يزيد من نضارة الشعر ولمعانه، وظهر حديثًا اللون الأشقر الرملي وهو أقل حدة في المظهر من اللون الأصفر وأكثر حدة من اللون الأزرق الرمادي.

5. صبغة شعر بني

اختيار  صبغات شعر باللون البني أصبح شائعًا بدرجة كبيرة مثل اللون الأسود، وهذا لأنه يعد من الألوان التي تناسب مختلف أنواع البشرة، ويوجد له درجات متعددة منها صبغة بني شوكولاته، وبني كراميل، واللون البني المائل للأشقر.

6. صبغات شعر عسلي

تختار النساء اللاتي يمتلكن شعرًا أشقرًا صبغات شعر بني مائل للون العسلي، لأنها تكون قريبة للون الشعر ومناسبة أكثر له، ويعد من الألوان الجذابة، كما أنه مناسب  لمن يمتلكون بشرة سمراء.

7. صبغات شعر رمادي

تعد صبغة الشعر باللون الرمادي ليس مألوفًا عادةً، لأنه ليس من الألوان الطبيعية الرائجة، وعند استعمال اللون يمنحنا المظهر الغير مألوف المميز، ويتميز اللون بالهدوء، لأنه يكون أقل حدة من ألوان أخرى عديدة يمكن استخدامها. 

أنواع صبغات الشعر بالنسبة لفترتها

إن استعادة لون الشعر الأصلي والتخلص من ظهور الشعر الأبيض في الرأس أو تغير لون الشعر للرغبة في التجديد والتميز، يحتاج إلى  صبغات شعر جيدة، تمنحنا ما نريده ولا تؤثر على صحة الشعر مع الاستخدام المتكرر، وتوجد العديد من الأنواع لصبغات الشعر، وهي ما يلي:

1. صبغة الشعر الدائمة

الصبغات الدائمة للشعر تدوم لفترة طويلة، حيث تستمر لعدة أسابيع، وبعدها يبدأ اللون في الخروج شيئًا فشيئًا.

 وهناك أنواع بلسم للشعر تساهم في ترطيب الشعر، بالإضافة إلى الحفاظ على ثبات لون الصبغة للحفاظ على جمال اللون ورونقه.

2. صبغة شعر شبه دائمة

تستمر صبغة الشعر شبه الدائمة لمدة أيام، ثم تزول بتكرار غسل الشعر عدة مرات، وينسحب اللون من الشعر تمامًا في هذه الفترة.

3. صبغة الشعر المؤقتة

اختيار  صبغات شعر مؤقتة هو الرائج بشكل كبير خاصة بين فئة الشباب، حيث تغطي الصبغة الجزء الخارجي من الشعر، ولا تستمر لفترة طويلة، وتزول الصبغة عند غسل الشعر بالشامبو. 

كيفية صبغ الشعر للنساء في المنزل

تفضل بعض السيدات عدم الذهاب إلى صالونات التجميل لصبغ الشعر، لذا من الضروري معرفة أسماء وأنواع صبغات الشعر وطريقة التطبيق الصحيحة، لكي تحصل على أفضل النتائج، وفيما يلي سنوضح طريقة صبغ الشعر في المنزل بالخطوات:

  • في البداية من المهم غسل الشعر جيدًا ومن الأفضل عدم استخدام البلسم.
  • تمشيط الشعر بشكل جيد ومن الضروري عدم وجود تشابك به، بعد تجفيفه بمنشفة من القطن وعدم استخدام السشوار.
  • وضع منشفة حول منطقة الرقبة والكتف، حتى لا تتعرض للصبغة ويصعب إزالتها بعد ذلك.
  • تقسيم الشعر لخصل من أجل التحكم الجيد عند صبغه خاصةً الشعر الكثيف.
  • ارتداء قفازات واستخدام فرشاة لتوزيع الصبغة بشكل جيد على جميع أجزاء الشعر.
  • بعد الانتهاء من صبغ الشعر كاملًا، يتم استخدام بونيه بلاستيك من أجل تغطية الشعر جيدًا.
  • من الضروري اتباع التعليمات الموجودة على العبوة، وترك الصبغة على الشعر حسب ما هو مدون عليها.
  • في النهاية يتم شطف الشعر جيدًا، ونستمر في الشطف حتى يخرج الماء نظيفًا.
  • الانتظار لمدة تزيد عن ساعتين ثم يتم غسل الشعر بالشامبو الموصى به، ومن ثم استخدام سيروم للشعر بشكل طبيعي.

ما هي أفضل أنواع صبغات الشعر؟

اختيار  صبغات شعر جيدة، يمنحنا مظهرًا متألقًا، ومن الضروري أن نحافظ على الشعر من المشاكل التي يمكن أن تحدث له نتيجة استخدام صبغات شعر رخيصة لم يتم تجربتها وليس لها اعتمادية كبيرة.

لذا سنقدم بعض أنواع الصبغات التي يمكن الاعتماد عليها بشكل أساسي، ومن هذه الأنواع ما يلي:

1. صبغة فيتو للشعر

وهي من الأصباغ النباتية، وتمنح الشعر الحيوية والقوة والجمال، وتحمي الشعر ولا تسبب الحساسية في فروة الرأس.

 كما أنها تدوم طويلًا على الشعر ومن السهل استخدامها وتوزيعها على الشعر ويسهل استخدامها في المنزل، ومعها يمكن استخدام كريم للشعر مناسب لفك التشابك وإعطاء الشعر النعومة واللمعان.

2. صبغة شعر لوريال باريس

تعد صبغة شعر لوريال باريس من أنواع صبغات شعر مميزة ومن الصبغات التي تخلو من الأمونيا، كما أنها جيدة حيث تمنح الشعر اللون الطبيعي اللامع ويدوم اللون حتى بعد غسله أكثر من عشرين مرة.

وتحتوي الصبغة على مواد مرطبة ومغذية مثل جوز الهند والعسل الطبيعي، ولا تسبب تهيج لفروة الرأس.

2. بيونيك صبغة شعر

تنتج شركات مستحضرات التجميل صبغات شعر خالية من المواد الكيميائية خاصة الأمونيا، وتعتمد على مكونات طبيعية، كما توفر صبغات للشعر الرجالي.

ومن هذه الصبغات صبغة بيونيك الإيطالية، التي تحتوي على بروتين الأرز وبروتين الكشمير، وزيت الرمان، وتعمل على ترطيب الشعر وتغذيته بشكل فعّال، وتناسب كافة أنواع الشعر.

3. صبغة شعر باليت

تعتبر صبغة شعر باليت من الصبغات التي تخلو تماما من الأمونيا وتحتوي ضمن مكوناتها على البانثينول والكيراتين، والزيوت المغذية، وتعزز من العناية بالشعر ولمعانه.

ومن الممكن استخدام زيت زيتون الجوف لتعزيز رطوبة الشعر والحفاظ على لون الصبغة، حيث يعد من الزيوت الطبيعية التي تعالج الشعر وتزيد من كثافته.

4. صبغة ماكسيما الإيطالية

تعمل صبغة ماكسيما على تغذية الشعر من خلال تركيبتها الجيدة الغنية بالسيراميد والكيراتين، وهي من الصبغات التي تدوم لأكثر من ثمانية أسابيع، كما أنها خالية من الأمونيا وتوفر اللمعان والحيوية والنعومة للشعر بصفة مستمرة. 

الخلاصة

ختامًا توجد صبغات شعر متعددة، إلا أنه من الضروري مراعاة استخدام الأنواع المناسبة للشعر، لأن هناك نوع دهني للشعر وآخر جاف، وكلما كانت تركيبة الصبغة طبيعية ومستخلصة من الصبغات النباتية وتحتوي زيوت طبيعية يكون هذا أفضل للشعر.

ومن خلال التجارب العديدة في استعمال صبغات للشعر يفضل استخدام ألوان مناسبة للبشرة وقريبة من لون الشعر الأصلي لتكون سهلة التطبيق خاصة عند صبغ الشعر في المنزل، واستخدام مرطبات طبيعية لعدم التعرض لجفاف الشعر بسبب استعمال الصبغات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى