العناية بالبشرة

طريقة عمل ماسك التوت والزبادي لبشرة ناعمة وناصعة البياض

طريقة عمل ماسك التوت والزبادي للحصول على بشرة ناعمة ومعالجة العلامات الداكنة بالبشرة، نقوم بخلط ربع كوب من الزبادي مع ثلاث حبات من التوت ونضيف ملعقتين من العسل ويمكن الاستغناء عنه.

معظم الأشخاص منا يريدون الحصول علي بشرة صافية وبيضاء ناعمة الملمس لذلك نقدم لكم ماسك التوت والزبادي والذي يعد واحدا من أفضل الماسكات لمعالجة مشاكل البشرة.

فهو يعمل على تجديد خلايا البشرة ويعطيها ملمسا ناعما يدوم لأطول فترة ممكنة و سنتعرف معا من خلال مقالنا على فوائد ماسك التوت والزبادي لتحصلي علي بشرة ناعمة كالحرير و تتغلبي على علامات التقدم بالسن.

التوت من الفاكهة التي بها العديد من الفوائد للبشرة ومن أبرز فوائده أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن الهامة لنعومة ونضارة البشرة وغني بمضادات الاكسدة وفيتامين E ,وفيتامين C وغيرها من الفيتامينات المغذية للبشرة ويساعد التوت في التخلص من البقع الداكنة بالبشرة.

وبالنسبة للزبادي فهي مكون أساسي لنعومة البشرة كما تعطي نضارة للبشرة و تقضي على خلايا الجلد الميت بفضل حمض اللاكتيك ويعالج ماسك الزبادي تهيج البشرة وتقليل إنتاج مادة التيروزين التي تسبب اسمرار البشرة.

طريقة عمل ماسك التوت والزبادي للبشرة

نحتاج لتطبيق الوصفة ربع كوب من الزبادي وحبات من التوت وملعقة من العسل نقوم بهرس التوت بوعاء زجاجي نظيف ومعقم ونضيف له الزبادي وملعقة العسل ونقلب المكونات لنحصل على ماسك متجانس القوام و نضع الوصفة على بشرة نظيفة لمدة ربع ساعة ساعة ونغسل البشرة بعدها.

تعليمات أثناء عمل ماسك التوت والزبادي للبشرة

  • يجب غسل التوت جيدا حتى لا نقوم بنقل أي ميكروبات للبشرة 
  • غسل اليدين جيدا قبل تطبيق الماسك على البشرة لتفادي حدوث أي عدوى 
  • يفضل استخدام الماسك بشكل معتدل مرة على الاقل اسبوعيا 
  • يجب عمل اختبار حساسية أولا قبل استخدام الماسك على البشرة 
  • لا ننصح بترك الماسك لرة طويلة خارج الثلاجة لاستخدامه بعدها لأن ذلك يفسد الماسك 

متى نستخدم ماسك التوت والزبادي للبشرة

  • يستخدم الماسك لترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة ونضارة 
  • للحصول على بشرة وردية بفضل لون صبغة الانثوسيانين الموجودة بالتوت كما ينشط الدورة الدموية بالوجه 
  • يمكنك استخدام ماسك التوت والزبادي لتفتيح البشرة وذلك لاحتواء الزبادي على حمض اللاكتيك ويمنع التوت تكون البقع الداكنة بالبشرة وعند مزج التوت مع الزبادي نحصل على ماسك ممتاز للقضاء علي البقع الداكنة وتفتيح البشرة وجعلها مشرقة وناعمة
  • يستخدم الماسك لازالة الرؤوس السوداء حيث يمنع تراكم الزيوت على البشرة التي تسبب تكون الرؤوس السوداء
  • يعالج ماسك التوت والزبادي حب الشباب حيث يعمل علي تنظيف البشرة من الخلايا الميتة وتقشيرها لانه يحتوي علي فيتامين C 
  • يعمل الماسك على محاربة علامات التقدم بالسن بفضل احتوائه العديد من العناصر المغذية 

فوائد التوت للوجه

يحتوي التوت على العديد من الفوائد للبشرة ومن أهم فوائده ما يلي:

  • يعمل التوت على توحيد لون البشرة من خلال تنظيم تكوين مادة الميلانين بالبشرة ويزيل سموم البشرة ويرطبها 
  • يساعد التوت في زيادة إنتاج الكولاجين وهو أهم بروتين بالبشرة يعمل على مرونتها ومنع ظهور علامات الشيخوخة عليها وهو ايضا غني بمضادات الاكسدة لتقليل علامات التقدم بالعمر 
  • يعالج التوت حساسية جفاف وتهيج البشرة حيث يعمل على تزويد البشرة بفيتامين أ وفيتامينات هامة تعالج البشرة الجافة 
  • يساعد التوت في نضارة واشراق البشر ة لوجود المعادن والفيتامينات المغذية به 

تحذيرات قبل استخدام ماسك التوت للوجه

  • يجب استشارة الطبيب قبل تناول أو استخدام ماسك التوت للوجه بالنسبة للمرضعات والحوامل 
  • التوت غني بعنصر البوتاسيوم يجب الحذر قبل تناوله بالنسبة لمرضى الكلى 
  • عدم تناوله لمن لديه رد فعل تحسسي للتوت مثل التورم والحكة

فوائد ماسك الزبادي للوجه

أما عن ماسك الزبادي للوجه فلا شك أن للزبادي العديد من الفوائد للبشرة ومن تلك الفوائد ما يلي:  

  • يعمل ماسك الزبادي على ترطيب البشرة وتقليل جفافها 
  • يساعد ماسك الزبادي للوجه في علاج حروق الشمس والتقليل من آثار الشمس على البشرة  
  • تقليل اثار حب الشباب بالبشرة وعلاج التهاب البشرة والاكزيما 
  • تفتيح البشرة وتقشيرها بشكل فعال ولطيف

هل يمكن تطبيق ماسك الزبادي علي الشعر؟

نعم ماسك الزبادي من الماسكات المفيدة جدا للشعر مثل البشرة فهي تعمل علي ترطيب الشعر بطريقة فعالة للغاية ويعالج الضرر الناتج عن المواد الكيميائية والصبغات ويعمل على اصلاح الشعر التالف.

يعمل ماسك الزبادي على تقوية جذور الشعر لأنه غني بالبروتينات المفيدة للشعر، ويعمل ماسك الزبادي على تغذية فروة الرأس لأنه غني بالعناصر الغذائية.

تحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تقشير فروة الرأس ومنع تراكم الدهون والزيوت ويحتوي على فيتامين ب 12 الذي يساعد في نمو الشعر ويقلل قشرة الشعر بفضل تركيبته التي بها مضادات طبيعية للفطريات. 

طريقة عمل ماسك الزبادي للشعر

يمكن عمل ماسك الزبادي للشعر بمفرده او إضافة بعض المكونات عليه مثل العسل و لتحضير ماسك الزبادي بالعسل نقوم بالخطوات التالية: 

نضيف كوب زبادي إلي ملعقتين من العسل ويمزج الخليط معا في وعاء مناسب ونقوم بتطبيق الوصفة على الشعر من الجذور حتى الأطراف ونتركها لمدة نصف ساعة وبعدها نغسل الشعر بشامبو مناسب وتعمل هذه الوصفة على معالجة الشعر التالف. 

ملاحظات حول ماسك الزبادي للشعر

لا يجب عمل الوصفة يوميا للشعر على الأقل يتم عمل الوصفة مرة أسبوعيا مع عمل اختبار لمعرفة حدوث رد فعل تحسسي من المكونات ام لا. 

هل تسبب ماسكات الزبادي ضررا بالشعر؟

بالرغم من الفوائد العديدة للزبادي لصحة الشعر و معالجة هيشان الشعر وترطيب الشعر ولكن عند استخدامها بصورة يومية قد تسبب ضررا على الشعر مثل حدوث رائحة كريهة بالشعر.

ننصح باستخدام ماسك الزبادي مرة واحدة على الأقل أسبوعيا وليس بشكل يومي والأشخاص الذين لديهم حساسية من الزبادي قد يحدث لهم تهيج في فروة الرأس وحكة وطفح جلدي.

مدى فاعلية ماسك الزبادي في زيادة طول وكثافة الشعر

بفضل احتواء ماسك الزبادي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة لصحة ونمو الشعر فهو يساعد في تحسين صحة الشعر وزيادة نموه وكثافته ولعمل ماسك الزبادي للشعر.

نضيف كوب زبادي إلي ملعقتين من زيت السمسم وتطبق الوصفة مرة أسبوعيا ونقوم بغسل الشعر بعد مرور نصف ساعة بشامبو مناسب ونلاحظ نعومة وزيادة طول الشعر بتكرار تطبيق هذه الوصفة الفعالة.

الخلاصة

بنهاية مقالنا نكون قدمنا لكم ماسك التوت والزبادي وطريقة تحضيره والمكونات وفوائد التوت والزبادي للبشرة فهو ماسك متكامل لتفتيح ونعومة ونضارة وتقشير وحيوية البشرة.

وذكرنا خلال مقالنا أن فوائد الزبادي ليست للبشرة فقط بل لها دور فعال في نمو وترطيب الشعر وتخلص الشعر من القشرة أيضا فهي من افضل الماسكات للشعر والبشرة.

ويوجد بعض التحذيرات والاحتياطات قبل استخدام ماسك التوت والزبادي للبشرة يجب اتباع التعليمات جيدا قبل تطبيق الماسك على البشرة ونتمني لكم الاستفادة من الماسك السحري للبشرة وعلاج مشاكلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى