العناية بالبشرة

أفضل 7 ماسكات للوجه والعناية بالبشرة يمكنك إعدادها في المنزل

ماسكات للوجه والعناية بالبشرة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لعلاج مشكلات البشرة المختلفة، ويوجد العديد من الماسكات التي يمكنك تنفيذها بسهولة.

ومن خلال السطور التالية سأعرفك عزيزتي على أفضل ماسكات العناية بالبشرة التي يمكنك عملها بمكونات موجودة في أي منزل، وبالتالي تكون ماسكات طبيعية للتخلص من أي مشكلة تعانين منها بشكل طبيعي، ودون حدوث أي آثار جانبية.

ومن أشهر المشكلات التي تواجه البشرة الجفاف، والبهتان، وحب الشباب، وفرط التصبغ، والمسام الواسعة، وهناك ماسك لكل مشكلة من هذه المشكلات يمكنك القيام به، دون الحاجة إلى الذهاب لصالونات التجميل.

7 ماسكات للوجه العناية بالبشرة سهلة

تساعد عمل ماسكات للوجه على حل مشكلات البشرة، وفي الوقت نفسه هي خيار رائع للتخلص من التوتر، والضغط الناتج عن يوم سيء، والآن استعدي عزيزتي للاسترخاء وتدليل نفسك، باختيار الماسك المناسب لك من بين الخيارات التالية، ثم القيام بتنفيذه:

1. ماسك ترطيب وتغذية البشرة

جفاف البشرة من أشهر المشكلات التي تجعل مظهر بشرتك غير جيد، ويمكنك التخلص من هذه المشكلة عبر عمل ماسك الأفوكادو للبشرة والعسل.

ويعد قناع الأفوكادو من أفضل ماسكات للوجه العناية بالبشرة التي يمكنك القيام بها على الإطلاق، لأن مكوناته تفعل الأعاجيب مع بشرتك، خاصة العسل الذي يرطب البشرة، ويجدد الأنسجة.

المكونات

  • نصف ثمرة أفوكادو مهروسة.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • حفنة من الشوفان.

طريقة التطبيق

لعمل الماسك قومي بخلط المكونات في وعاء جيدًا، وطبقيها على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك لملاحظة الفارق على الفور.

2. ماسك للوجه علاج فرط التصبغ

تسبب أشعة الشمس المباشرة بعض التصبغات المزعجة، ويوجد أكثر من سبب آخر يسبب التصبغ، وماسك الكركم هو ماسك رائع للتخلص من هذه المشكلة نهائيًا.

فقد تم إثبات أن الكركم هو أحد المكونات التي تساعد على علاج فرط التصبغ، لذا يمكن استخدامه في عمل ماسكات للوجه والعناية بالبشرة، والتمتع بفوائده الكثيرة، والتي تشمل تقليل التجاعيد، وتهيج الجلد، عند استخدامه على مدار 4 أسابيع على الأقل.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الكركم الطازج المخصص للبشرة.
  • ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج.
  • ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التطبيق

ولتطبيق الماسك كل ما عليك فعله هو خلط المكونات، مع إضافة قطرات من الماء ليسهل تطبيقه على الوجه، ثم ارتدي قفازات لحماية يديك، وضعي الماسك على وجهك لـ3 دقائق، ثم اشطفيه، وكرري عمل الماسك مرة أسبوعيًا على الأقل، وبعدها يمكنك ملاحظة الفرق بعد خمسة أسابيع.

3. ماسك للوجه لتنعيم البشرة

البشرة الناعمة هي حلم كل فتاة تقريبًا، ولكن هذا الحلم يصبح بعيدًا عندما تصاب البشرة بالإرهاق وبالتالي يظهر التهيج والاحمرار، ومن ماسكات للوجه والعناية بالبشرة التي يمكن القيام بها للتخلص من هذه المشكلة هي ماسك العسل، وجوز الهند.

حيث يوفر الماسك ترطيبًا عميقًا لبشرتك بفضل زيت جوز الهند، كما يمنح العسل بشرتك جرعة من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة.

المكونات

  • يمكنك صنع ماسك للوجه عن طريق إضافة ملعقة عسل صغيرة.
  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  • ربع حبة أفوكادو مهروسة.
  • قطرتان من زيت اللافندر.

طريقة التطبيق

هذا الماسك تجربة رائعة للاسترخاء في المنزل، بجانب التمتع بفوائده العديدة للبشرة، وكل ما يلزمك لتنفيذه هو خلط المكونات المذكورة في وعاء جيدًا.

ثم قومي بتطبيقها على وجهك باستخدام فرشاة الوجه، وإن لم تكن متوفرة لديك فيمكنك عمل ذلك بطرف أصبع السبابة والوسطى.

4. ماسك للبشرة لعلاج البهتان

إذا كانت البشرة الباهتة واحدة من أكبر المشكلات لديكِ، فإن ماسك الكاكاو، والألوفيرا يعد من أفضل ماسكات للوجه والعناية بالبشرة للتخلص من هذه المشكلة، ويناسب الماسك ذوات البشرة الحساسة كذلك.

من المتعارف عليه أن الصبار يحتوي على العديد من الفيتامينات، والخصائص المعززة للبشرة، والتي تعمل على تهدئتها، وترطيبها بشكل لا مثيل له، وعند إضافة الكاكاو مع الصبار فسيقوم بتعزيز الدورة الدموية لديك، ويضيء بشرتك.

المكونات

  • يمكنك عمل ماسك للبشرة عن طريقة إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو.
  • ربع حبة من نبات البابايا.
  • ملعقة من جل الألوفيرا.

طريقة التطبيق

اخلطي المكونات جيدًا في وعاء، بعدها قومي بغسل وجهك بالغسول الخاص بك، وجففيه بلطف، ثم طبقي القناع على وجهك، واتركيه لـ10 دقائق، وبعد ذلك قومي بغسله للحصول على بشرة ممتلئة، وذات ملمس مريح، ومتوهج.

5. ماسك للوجه لمحاربة حب الشباب

ماسكات للوجه والعناية بالبشرة التي تحارب حب الشباب كثيرة، وأغلبها لا يأتي بالنتائج المرجوة، لذا دعيني أقدم لكِ هذه الوصفة التي ينصح بها الخبراء، فهي تحتوي على العسل الذي يقضي على البكتريا بصورة مذهلة، والكركم المضاد للالتهابات.

كما يضاف إلى الماسك ملح البحر الميت الذي يعمل على التنظيف، وتقليل الالتهاب، والعدوى، وتلك المكونات تشن هجومًا ثلاثيًا على العدوى، والتورم، والتهيج، والزهم الذي يؤدي إلى انسداد المسام ثم ظهور البقع، والرؤوس السوداء، وحب الشباب.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ملعقة صغيرة من الكركم.
  • نصف ملعقة صغيرة من ملح البحر الميت.

طريقة التطبيق

نتائج ماسكات للوجه والعناية بالبشرة التي تحتوي على العسل، والكركم مثيرة للإعجاب، لذا قومي بوضع المكونات في وعاء واحد، ثم قلبيهم جيدًا، وباستخدام فرشاة طبقي المكونات على وجهك، واتركيهم 10-15 دقيقة، بعد ذلك اشطفي وجهك بالماء الدافئ للتخلص من حب الشباب.

6. ماسك للبشرة لتقليل المسام الواسعة

قد تظنين أن مشكلة المسام الواسعة من المشكلات التي يصعب حلها، ولكن هناك طرق ذكية يمكنك اتباعها لتقليل المسام الواسعة في البشرة، وتعمل على شد الوجه، أهمها عمل ماسك بياض البيض والليمون.

حيث يتمتع كلًا منهما بخصائص قابضة، ويعمل ماسك بياض البيض والليمون على تعزيز مستويات الرطوبة لدى بشرتك كذلك، خاصة عند إضافة العسل إلى الماسك.

المكونات

  • بياض بيضة واحدة.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • عصرة صغيرة من الليمون.

طريقة التطبيق

لا تختلف طريقة تطبيق هذا القناع عن ماسكات للوجه والعناية بالبشرة الأخرى، كل ما عليك القيام به هو خلط المكونات جيدًا، ثم فردها على وجهك بواسطة الفرشاة السيليكون، واتركي القناع 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر للتخلص من مشكلة المسام الواسعة.

7. ماسك للبشرة مقاومة البشرة الدهنية

يمكنك عمل ماسك للبشرة الدهنية فمن المعروف أن البشرة الدهنية تسبب ذلك الزهم المزعج، والذي قد يؤدي إلى ظهور البقع، والسيطرة على البشرة الدهنية من البداية فكرة رائعة، خاصة عند استعمال ماسك الأفوكادو والخيار.

ويعد هذا الماسك فائق الترطيب لأن الخيار يحتوي بشكل أساسي على الماء الذي يعمل على الترطيب، والأفوكادو ينظم من إنتاج الدهون بذكاء، كما أنه غني بحمض الأوليك الذي يساعد على تقليل الالتهاب، وهذا الماسك له ميزة إضافية، وهي تقليل الخيوط الرفيعة في الوجه.

المكونات

  • نصف حبة أفوكادو مهروسة.
  • ربع خيارة.

طريقة التطبيق

ضعي الخيار في الخلاط لفرمه، ثم أضيفي إليه الأفوكادو، وامزجيهم جيدًا، بعد ذلك طبقي القناع على وجهك، واتركيه 10-15 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا بالماء الفاتر، وستلاحظين الفرق بنفسك بمجرد غسل القناع.

4 خطوات لتطبيق ماسكات للوجه والعناية بالبشرة

ماسكات البشرة من أهم العناصر الأساسية في العناية بالجمال، وعليك اختيار القناع المناسب لمشكلة بشرتك ثم تنفيذه، وإليك الخطوات اللازمة لتطبيق أي نوع من الماسكات بالتفصيل:

1. نظفي وجهك

  • تنظيف الوجه هو الخطوة الأولى في استخدام قناع الوجه خلال عمل قناع العناية بالبشرة، لإزالة الزيوت، والشوائب بشكل فعال، وللحصول على بشرة نظيفة، ومنتعشة بعمق.
  • مستعدة لاستقبال التغذية من مكونات الماسك، وعليكِ استخدام الماء الفاتر لغسل الوجه وليس الساخن لتظل المسام مفتوحة.
  • وقومي بغسل وجهك بالغسول المناسب لبشرتك، فإن كانت بشرتك جافة قومي باستخدام غسول للبشرة الجافة، وإن كانت دهنية فينبغي استخدام غسول للبشرة الدهنية.
  • ثم دلكي بلطف من أسفل الوجه إلى أعلى، ومن المنتصف إلى الخارج للحصول على رغوة جيدة، بعد ذلك قومي بشطفه، وجففيه بلطف، بواسطة منشفة عن طريق الطبطبة، وليس الفرك.

2. ضعي تونر للوجه باستخدام قطنة

الخطوة التالية قبل وضع ماسكات العناية بالبشرة هي مسح التونر على وجهك من الداخل إلى الخارج، والطريقة المثالية لعمل ذلك هي استخدام قطنة نظيفة، مع وضع قطرات من التونر عليها، ثم مسح الوجه به.

3. تطبيق قناع الوجه

بواسطة فرشاة سيليكون قومي بتطبيق الماسك على كامل وجهك، واتركيه الفترة المسموح بها لتمتص البشرة فوائده بشكل فعال، حيث تختلف المدة التي يتم ترك فيها الماسك على الوجه، وذلك حسب المكونات الخاصة بكل ماسك.

4. الترطيب بعد تطبيق القناع

الخطوة الأخيرة مهمة في عمل قناع للوجه، حتى وإن كان القناع بغرض الترطيب، فيجب عليك ترطيب وجهك بعد عمل الماسك، للحفاظ على الترطيب لأطول فترة ممكنة.

خاصة عند عمل الماسك قبل النوم، وفي هذه المرحلة عليك اختيار مرطب البشرة المناسب لنوع بشرتك لتحقيق أكبر استفادة.

الخلاصة

ماسكات للوجه والعناية بالبشرة متنوعة، ولا يمكن حصرها، ويكمن السر في معرفة نوع الماسك الذي تحتاج إليه بشرتك للحصول على فوائده، وحل أي مشكلة تواجهها بشرتك.

وقد تضمنت السطور السابقة مجموعة من أفضل الماسكات المغذية للبشرة، وتعمل على حل مشكلاتها المختلفة، يمكنك تنفيذها بكل سهولة بمكونات موجودة في المنزل، فقومي باختيار الماسك المناسب لكِ من بينها، وطبقيه بالخطوات المذكورة للتمتع بأكبر فائدة.

ولا تترددي في تطبيق أي من الماسكات المذكورة، واستثمار الوقت، والجهد فيها، لأن الماسكات تعتبر تجربة رائعة بلا شك، وتغذي البشرة بشكل كبير، كما أنها تمنحك الشعور بالاسترخاء والهدوء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى