اللياقة البدنية

7 أفضل مشروبات للتخسيس السريع في البطن والأرداف

الوزن الزائد من المشاكل الشائعة التي تؤرق راحة الكثير؛ وتحديدًا فئة النساء اللواتي يبحثن بشغف عن أكثر مشروبات للتخسيس وأفضل الريجيمات التي تساعدهن على سد الشهية وحرق الدهون.

إلا أن الكثير من المعلومات الخاطئة التي نلاحظ سردها على صفحات الويب حول اعتبار بعض الأنواع بأنها فعالة في القضاء على السمنة للأبد.

وانطلاقًا من ذلك فإننا نود التعرف سويًا في هذا المقال على مجموعة من أفضل مشروبات لإنقاص الوزن الزائد والقضاء على الشحوم العنيدة.

7 مشروبات للتخسيس السريع

ترتفع وتيرة البحث يوما تلو الآخر حول أفضل مشروبات للتخسيس والقضاء على الدهون المتراكمة للوصول إلى الوزن المثالي، وانطلاقا من ذلك نقف سويا على قائمة مهمة أثبتت الدراسات كفاءتها في وصول ما تسعى إليه السيدات حقًا على النحو التالي:

1. الشاي الأخضر

يتصدر مشروب الشاي الأخضر قائمة أفضل 5 مشروبات للتخسيس بدون رجيم وذلك لارتفاع محتواه من المواد المضادة للأكسدة، الفتاكة وتحديدًا مركب إيبيغالوكاتشين غاليت التي تلعب دورًا قويًا في الحد من الالتهابات في الجسم، ومنح الجسم قدرة فائقة على حرق الدهون وعدم الاحتفاظ بالنوع السيء منها في الجسم.

 فقد أشارت اختصاصية التغذية لوسي ميلر إلى أن الشاي الأخضر مشروب طبيعي مغذي يوفر للجسم العديد من الفوائد من ضمنها التخلص من الوزن الزائد.

وما يؤكد ذلك خضوع عينة ممن يعانون من السمنة خلال دراسة حول تأثير الشاي الأخضر في التخلص من دهون البطن؛ فكانت النتيجة بعد الانتظام بشرب 150 ملليغرام يوميًا لمدة 90 يوم الاندهاش من نسف الدهون المتراكمة في محيط الخصر والبطن.

كما أن هناك نبتة مشابهة تسمى شاي الماتشا التي توفر العديد من الفوائد المماثلة نتيجة تشابه المكونات، يمكنكم أيضاً معرفة فوائد القرنفل في إنقاص الوزن.

2. مشروب القرفة

يعد مشروب القرفة واحد من مشروبات للتخسيس التي جاءت بنتائج إيجابية مع فئة كبيرة، إلا أنه يجب توخي الحيطة والحذر عند استخدامه لدى البعض الآخر وتحديدًا مرضى فرط ضغط الدم؛ فإنها سبب من مسببات ارتفاع ضغط الدم.

ويجدر التنويه أن مشروب القرفة للتخسيس فعال جدًا حيث يدخل في تركيبتها نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تحفز الجسم على القيام بعملية الأيض بأعلى مستوياتها؛ ما يجعل نسبة حرق الدهون ترتفع بالتزامن مع ذلك.

وقد نوهت نخبة من استشاريي التغذية إلى إمكانية إضافة الزنجبيل الطازج إلى مشروب القرفة للحصول على معدلات حرق إضافية أيضًا، يمكنكم كذلك الاطلاع بالتفصيل على فوائد القرفة للتخسيس.

3. مشروب الكمون

من المشروبات التي لاقت رواجًا عاليًا في الآونة الأخيرة مشروب الكمون في مجال التخسيس، لذلك كان لا بد من الوقوف عليه ضمن قائمة مشروبات للتخسيس وتحديدًا منطقة البطن والخصر، فإن الكمون مكون طبيعي فعال قادر على تحسين عملية الهضم ومقاومة الالتهابات والغازات بكفاءة عالية.

 وانطلاقًا من ذلك فإنك قادر على استغلاله في فقدان الوزن الزائد، ليس ذلك فحسب؛ بل أن الكمون مكون مليء بالحديد والفيتامينات وخاصةً فيتامين ب الفعال في تعزيز قدرة جسمك على امتصاص القدر المناسب من الحديد؛ بالتالي تعزيز مستوى الطاقة وخسارة الوزن.

4. مشروب الحليب والشوفان

قد تكون هذه الإضافة غريبة بالنسبة لك إجمالًا؛ لكن يمكنني القول نعم إن مشروب الحليب مع الشوفان من مشروبات للتخسيس التي أثبتت جدارتها وفعاليتها في التخلص من الوزن الزائد ويدرج تحت قائمة المشروبات الباردة.

وفي تفسير الدور الذي يؤديه فإن الشوفان من الأطعمة المليئة بالألياف والتي تعزز مستوى الشعور بالشبع لأعلى مستوى ممكن.

 ويأتي الحليب ليؤدي الدور المكمل في ذلك، كما أن السعرات الحرارية فيهما قليلة نسبيًا؛ ما يجعل فرصة خسارة الوزن الزائد متاحة أكثر من أي وقتٍ مضى.

5. الليمون والماء الدافئ

منذ سنوات طويلة وقد احتل الليمون مكانة مرموقة في عالم التخسيس، حتى أصبح جزء لا يتجزأ من أي نظام حمية غذائية لخسارة الوزن الزائد.

حيث ينصح الخبراء بشرب عصرة عصير نصف ليمونة مع دافئ محلى بملعقة من عسل النحل الطبيعي على الريق صباحًا، فإن ذلك يمنح الجسم فرصة أكبر لتدوير عجلة حرق الدهون والسعرات الحرارية.

6. شرب الماء

قد يستغرب البعض الحديث عن الماء ضمن قائمة مشروبات للتخسيس؛ إلا أن شرب كمية وفيرة من الماء يعزز كفاءة عملية حرق السعرات والتحسين من قدرة الجسم على إنجاز المهام الموكولة إليه.

حيث تشير الكثير من أخصائيات التغذية إلى أن التخلي عن شرب الماء لن ينجح مشروعك في خسارة الوزن الزائد إطلاقًا؛ لاعتباره المحفز الأول لعملية الأيض وحرق الدهون والسعرات الحرارية.

كما يمنح شعورًا بالشبع ويسد الشهية بكفاءة عالية، ليس ذلك فحسب؛ بل أنك ستلاحظين الاختلاف الجذري في قوامك ونسيج البشرة والشعر أيضًا.

كما أن الماء يحسن جودة عملية الهضم كثيرًا؛ حيث يسهل حركة الأمعاء ويعززها ويجعلها أكثر قدرة على التخلص من الفضلات وطرحها خارج الجسم.

7. القهوة والشاي الأسود

هل تعلم أن المشروبات التي تحتوي على كافيين واحدة من أفضل مشروبات للتخسيس بالمجمل! حيث أثبتت الدراسات بأن الكافيين يضاعف مستويات النشاط البدني في الجسم ويحفز مستويات الأيض قدر الإمكان ولكن دون إضافة السكر لها، لذلك فإن القهوة مشروب مسموح في الحميات الغذائية لخسارة الوزن.

 أما الشاي الأسود فإنه دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا عام 2017 بأنه يساعد على الوصول إلى الوزن المثالي؛ وذلك لاحتوائه على نسبة وفيرة من مركبات البوليفينول ذاتها المتوفرة في الشاي الأخضر.

نصائح للتخسيس والحصول على وزن مثالي

بعد الوقوف على 5 من أفضل مشروبات للتخسيس أعلاه، لا بد من الانتباه لضرورة اتباع بعض النصائح الذهبية:

  • ممارسة النشاط البدني لمنح الجسم النشاط والحيوية والقدرة على حرق المزيد من السعرات الحرارية.
  • شرب كمية وفيرة من الماء لتحسين أداء الجهاز الهضمي وتعزيز الأيض.
  • اتباع نمط غذائي صحي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن والألياف لإمداد الجسم بما يحتاج إليه.
  • التخلص من الوجبات السريعة والمقليات فإنه يمد الجسم بكمية عالية من الدهون السيئة التي تزيد الوزن.
  • ضرورة الحصول على قسط كافٍ من النوم.
  • الابتعاد عن مصادر الإجهاد والتوتر قدر الإمكان.

هل هناك مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف؟

تكثر التساؤلات حول وجود مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف على وجه الخصوص، إلا أن خبراء التغذية والأطباء قد أشاروا أنه لا أساس لذلك من الصحة، بل إن الأمر يعتمد كليًا على إجراء تغييرات جذرية في نمط الحياة وأيضًا طبيعة التغذية.

 لكن دون أدنى شك أن عملية الأيض يمكنها التأثر إيجابيًا في حال شرب مشروبات للتخسيس بفضل ارتفاع منسوب المكونات التي تساعدها على العمل بشكل أفضل، منها الشاي الأخضر، القرفة والزنجبيل وغيرها، ومن الجدير بالذكر أن مشروبات الخضراوات كذلك تساعد على التخسيس مثل مشروب عصير الجزر.

الخاتمة

ختامًا، فإن الاعتماد على مشروبات للتخسيس في أسبوع أو لسد الشهية لا يمكن أن تأتي بنتيجة منفردة دون اتباع الإجراءات الأخرى.

منها تغيير نمط الحياة واتباع نظام تغذية متوازن جديد بحيث يقدم لك كمية كافية من الفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها فعليًا في الوصول إلى الوزن المثالي وضمان عدم خسارة الكتلة العضلية والماء من الجسم.

وبالتالي فإن خسارة الوزن الزائد تتطلب اتباع نصائح طبية لضمان عدم حدوث مضاعفات سلبية في جسم الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى